• English
الأربعاء 22 يناير 2020

 

نتائج الدورة الثالثة لجائزة الألكسو- الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية
بالحضور الفعلي لصاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة والرئيس الأعلى لمجمع اللغة العربية، والدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، تمّ الإعلان بمقر المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة عن نتائج الدورة الثالثة لجائزة الألكسو- الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 18 ديسمبر 2019
في محور اللسانيّات العربيّة وتحليل الخطاب
فاز بالجائزة الأولى شوقي عبد الله بوعناني عن كتابه "مبدأ الانسجام في تحليل الخطاب القرآنيّ من خلال علم المناسبات"؛ وذلك لما يتميّز به هذا البحث من أصالة في الطرح ودقة في المنهج وعمق في التحليل.
فاز بالجائزة الثانية: حميد الميلودي الزيتوني عن كتابه "المعجم القرآنيّ بين الاشتراكين المعنويّ واللفظيّ" الذي أبدى فيه صاحبه جهدًا علميًّا برؤية منهجيّة واضحة، وقدّم إجراءات تحليليّة دقيقة.
في محور المعجم العربيّ والتقنيّات الحديثة
فاز بالجائزة الأولى الحبيب النصراوي عن كتابه "في المعجميّة العربيّة تنظيرًا وتطبيقًا"؛ وذلك لإضافته العلميّة التي تخدم اللغة العربيّة ومعجمها من وجهة نظر لسانيّة.
فازت بالجائزة الثانية بدريّة براك العنزيّ عن دراستها "نحو بناء معجم للمتلازمات اللفظيّة في المعاجم العربيّة المعاصرة"؛ وذلك لما اتّسمت به من الجدّة والطرح العلميّ، ورسم توصيفات عمليّة مفيدة في تعلّم العربيّة.
تابعونا على