• English
الأحد 25 يونيو 2017

 

لقاءات عمل بين المدير العام للألكسو الأستاذ الدكتور عبد الله حمد محارب وأعضاء من الحكومة المغربية
قام المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ الدكتور عبد الله حمد محارب، على هامش توقيع اتفاقية التعاون وبرامج الشراكة بين الألكسو والإسيسكو، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2013 بزيارة ودّ وعمل لوزراء من حكومة المملكة المغربية؛

استهلها بلقاء السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر. كان اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، شملت مجالات تجديد سياسات البحث العلمي بالوطن العربي وما اتصل منها بتيسير انتقال المعارف وتعميم المعلومات.

كما التقى المدير العام الأستاذ الدكتور عبد الله حمد محارب يوم الأربعاء 12 يونيو بالسيد محمد الوفا وزير التربية الوطنية، فتباحثا بعض آفاق التعاون بين منظمة الألكسو ووزارة التعليم من أجل صياغة برامج تربوية ذات طبيعة ملائمة لواقع المجتمعات العربية، تنفتح -في الآن ذاته- على قيم إنسانية تغني المنظومة التعليمية وتؤهلها لتجاوز عوائق التخلف والأمية.

ثم التقى يوم الخميس 13 يونيو بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالسيد ناصر بوريطا الكاتب العام للوزارة مرفوقا بالسيد أحمد التازي مدير مديرية المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية، وقد أعرب المسؤول المغربي عن دعم حكومة المملكة المغربية لكل الجهود التي يبذلها المدير العامّ للمنظمة من أجل  استمرار حضورها المعرفي  الرفيع، بوصفها بيت خبرة يسهم في الرفع من مستوى التعليم والبحث العلمي بالوطن العربي، وفي سنّ القواعد الكفيلة بتشجيع البحث في مناهج التربية والتكوين. و أكد معالي المدير العام، من جهته، أهمية ربط الثقافة بالتنمية في عالم اليوم والانفتاح أكثر على تجارب وثقافات الشعوب المتقدمة من خلال برامج ومقاربات تشاركية تحسّن جودة التعليم والتربية والحياة للمواطن العربي. 

معالي المدير العام في ضيافة وزير التعليم العالي المغربي السيد لحسن الداودي

معالي المدير العام في ضيافة وزير التربية الوطنية المغربي السيد محمد الوفا

تابعونا على