• English
الثلاثاء 2 يونيو 2020

 

دورة تدريبية إدارة المصطلحات بين النظرية والتطبيق
في إطار أنشطة مكتب تنسيق التعريب بالرباط التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( ألكسو) الهادفة إلى تقديم ملمح من الجوانب النظرية في المصطلحية والمصطلح ووضعه؛ ينظم المكتب بالتعاون مع مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة – المملكة المغربية الدورة التدريبية الأولى من سلسلة دورات يخصصها لأساسيات إنشاء القواعد المصطلحية وإدارتها بما فيها الجوانب اللغوية و المهنية والتقنية

بما فيها الجوانب اللغوية و المهنية والتقنية ذات الصلة، والتي لا غنى عنها لأي مترجم أو مصطلحي مٌقبِل على العمل في هذه الصناعة ، بحيث توفر له الأساس اللغوي السليم الذي يمكنه من تفادي التجاذب المصطلحي، والترادف، والحشو وغياب الدّقة، وتميز أعماله بالجودة والمهنية والاتساق.

تنظم الدورة بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة يوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمشاركة: أ. إيمان النصر خبيرة بوحدة الأبحاث والدراسات والأبحاث المعجمية والمصطلحية - أسلمو ولد سيدي أحمد خبير لغوي وباحث في مجال الدراسات المعجمية والمصطلحية - أ. لينا ملولي إدريسي مترجمة وخبيرة بوحدة الأبحاث والدراسات المعجمية والمصطلحية - م. إدريس القاسمي مهندس ومسؤول عن وحدة الشبكة المعلوماتية بالمكتب.

تابعونا على