• English
الخميس 17 أغسطس 2017

 

الدورة الرابعة للأيام التعريفية بالإيسيسكو والألكسو ومكتب التربية العربي لدول الخليج
انطلقت صباح اليوم في مقر الإيسيسكو بالرباط الدورة الرابعة للأيام التعريفية بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، ومكتب التربية العربي لدول الخليج.
وتميزت الجلسة الافتتاحية بإلقاء ألقيت كلمات كل من الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، والسيد خالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي، المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور علي بن عبد الخالق القرني، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، ألقاها بالنيابة عنه الدكتور عبد السلام الجوفي، والدكتور عبد الفتاح الحجمري، مدير مكتب تنسيق التعريب ممثل الألكسو، والدكتور صلاح خالد مدير مكتب اليونسكو بالرباط.
ويتضمن برنامج هذه الدورة من الأيام التعريفية عقد العديد من الجلسات لمناقشة المحاور التالية: سبل وآليات الاستفادة من مشاريع المنظمات الدولية، وتبادل الخبرات والمعارف بين العاملين في اللجان الوطنية والمنظمات الدولية، ودور الإيسيسكو وا¬لألكسو ومكتب التربية العربي لدول الخليج في الإسهام في توفير فرص تعليمية في البلدان العربية والإسلامية، وتفعيل العمل العربي الإسلامي المشترك لتعزيز الحكامة والابتكار في التعليم العالي وتشغيل الشباب، وتعزيز جهود المنظمات الدولية لنشر ثقافة الحوار والسلم والتعايش ونبذ التطرف.
وتعرف هذه الأيام التعريفية مشاركة الأمناء العامون للجان الوطنية في الدول الأعضاء في منظمتي الإيسيسكو والألكسو، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، وخبراء من المنظمات الدولية الموازية.
يمثل الألكسو في هذه الأيام التعريفية كل من أ.د عبد الفتاح الحجمري مدير مكتب تنسيق التعريب والأستاذ أمين الدهماني رئيس قسم اللجان الوطنية.
تابعونا على