• English
السبت 27 مايو 2017

 

حاكِمُ الشارقة يعتمدُ إطلاقَ جائزة الألكسو – الشّارقة للدّراسات اللّغوية والمُعجمِيّة
على هامش اجتماع أعضاء اتحاد مجامع اللغة العربية المنعقد بالقاهرة يوميْ 9 و 10 ماي 2017، التقى الدكتور عبد الفتاح الحجمري، مدير مكتب تنسيق التعريب، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة والرئيس الأعلى لمجمع اللغة العربية بالشارقة. واستعرض الدكتور الحجمري أمام سموّه أنشطة ومبادرات المكتب المتمثلة في إصدار المعاجم الموحّدة للمصطلحات في مختلف العلوم، ونشر البحوث اللغوية التي تعزّز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم ضمن مجلة "اللسان العربي".
وتُوّج هذا اللقاء باعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إطلاق جائزة الألكسو – الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية بالتعاون بين المكتب ومجمع اللغة العربية بالشارقة، كما قام بإعطاء توجيهاته الكريمة لوضع اللوائح اللازمة لتنظيم عمل الجائزة والمباشرة في الإعلان عنها.
حضر اللقاءات إلى جانب سموه كل من السادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وخليفة سيف الطنيجي المستشار بسفارة دولة الإمارات في القاهرة، ومحمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، والدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، والدكتور امحمد صافي المستغانمي أمين عام مجمع اللغة العربية في الشارقة.
وللإشارة، تندرج جائزة الألكسو – الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية في إطار خطة الألكسو ومجمع اللغة العربية بالشارقة المشتركة الهادفة إلى النهوض باللغة العربية وتوسيع دائرة الاهتمام بالباحثين المهتمين بالدراسات اللغوية والمعجمية.
تابعونا على